حدث الآن
  • الاحتلال ينقل الدكتور الأسير مصطفى الشنار من معتقل "مجدو" إلى النقب
  • قوات الاحتلال تعتقل شاباً قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الأسير قتيبة نواجعة من مدينة يطا جنوب الخليل لمدة 8 أيام، علماً أنه خضع للتحقيق في مركز عسقلان لمدة 41 يوماً.
  • محكمة الاحتلال في "عوفر" تحكم على الأسير حازم خلاف من مدينة دورا جنوب الخليل بالسجن لمدة 40 شهراً.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تحكم على الأسير يوسف ملحم من مدينة حلحول شمال الخليل بالسجن لمدة 18 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 5000 شيكل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تمدد اعتقال الأسير علي البرغوثي من بلدة عابود شمال غرب رام الله حتى تاريخ الرابع من شهر أذار القادم.
  • قوات الاحتلال تعتقل حسين عصفور وسليمان عصفور من بلدة سنجل شمال رام الله
  • محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الأسير محمد نضال الرازم، حكماً بالسجن لمدة 54 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 10 الاف شيكل
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير طارق صبحي نمر صبيحات من بلدة رمانة قضاء جنين بالسجن لمدة 16 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 4000 شيكل .
  • محكمة الاحتلال في القدس تحكم على الفتيين محمد علي داري، وخالد مصطفى من بلدة سلوان بالسجن لمدة 16 شهراً.
الإثنين : 04/06/2018 10:45
عدد المشاهدات 340

أنين القيد : استشهــاد أسير و اعتقال 7 نســاء خلال شهر مايو الماضي

 

أنين القيد - خاص

 

واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها يوميا في الضفة والقدس المحتلتين، حيث طالت الاعتقالات خلال الشهر الماضي 466 فلسطينياً وفقاً لإحصائية جديدة "لأنين القيد".

 

ومن بين المعتقلين خلال شهر مايو الماضي، 33 طفلاً تعرضوا للضرب و التنكيل أثناء الاعتقال ، و 7 نساء من بينهم الفتاة آلاء فقها التى اقتحمت قوات الاحتلال منزلها في بلدة كفر اللبد قضاء طولكرم لاعتقالها ، و أسيرة محررة من الخليل، حيث يعتبر الشهر الماضي هو الأعنف على اعتقالات النساء منذ بداية العام .

 

وبينت "أنين القيد" أن مخابرات الاحتلال أصدرت 91 أمر اعتقال إداري، في الشهر الماضي، بينها 36 أمراً جديداً بحق أسرى محررين وطلاب جامعات ونشطاء.

 

يذكر أن المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري بكل مستوياتها كخطوة احتجاجية على استمرار فرض هذا الاعتقال التعسفي بحق المئات منهم منذ تاريخ 15/2/2018.

 

وفي سياق متصل دخل 19 أسيراً أعواماً جديدة في معتقلات الاحتلال، خلال مايو الماضي، وبعضهم تجاوز أكثر من 20 عاماً متواصلة في المعتقلات.

 

وكشفت "أنين القيد" أن محاكم الاحتلال العسكرية فرضت مبلغ 86900 شيقل، كغرامات على عائلات الأسرى خلال الشهر الماضي، ضمن سياستها لإرهاق الأسرى وعائلاتهم.

 

و عن استشهاد الأسير عزيز عويسات من القدس داخل المعتقلات، الذي أصيب بداية الشهر الماضي بنزيف دماغي حاد نتيجة الضرب المبرح والهمجي الذي تعرض له في العزل الانفرادي في معتقل إيشل من قبل جنود الاحتلال، أكدت " أنين القيد " أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع إلى 216 شهيد ، و أن الممارسات التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى لن تكسر إرادتهم ولن تثني من عزيمتهم رغم قسوة هذه الاجراءات وشدتها.

 

وطالبت " أنين القيد " المؤسسات الحقوقية للتدخل العاجل لانقاذ حياة مئات الأسرى المرضى من بطش السجان الذي وصل عددهم أكثر من 1200 أسير مريض بحاجة لعلاج فوري وعاجل داخل المعتقلات.

الصور