حدث الآن
  • وزير جيش الاحتلال يصدر قراراً بتحويل الأسير عدنان الرجبي من القدس المحتلة، للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور
  • الأسير أحمد سامح الريماوي (26 عاماً) من بلدة بيت ريما قضاء رام الله يصعّد من إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري بالتوقف عن شرب الماء.
  • الاحتلال يفرج عن الأسير إبراهيم السويطي من بلدة قباطية قضاء جنين بعد عامين من الاعتقال.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" تمدد اعتقال الطفلين الأسيرين يحيى عصيدة ومحمد خلدون من بلدة تل قضاء نابلس حتى يوم الأربعاء الُمقبل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تمدد اعتقال الأسير يوسف ملحم من مدينة حلحول شمال الخليل حتى 28 من الشهر المقبل
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين دخلا من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير ياسين أبو لفح من مخيم عسكر بنابلس بالسجن لمدة 25 شهرا.
  • قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين من تجمع الخان الأحمر شرق القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تعتقل الناشط أحمد العباسي من بلدة سلوان بالقدس المحتلة
  • الأسير قاسم أبو حسين من مدينة الخليل يُعلن دخوله في الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري.
الإثنين : 04/06/2018 10:45
عدد المشاهدات 277

أنين القيد : استشهــاد أسير و اعتقال 7 نســاء خلال شهر مايو الماضي

 

أنين القيد - خاص

 

واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها يوميا في الضفة والقدس المحتلتين، حيث طالت الاعتقالات خلال الشهر الماضي 466 فلسطينياً وفقاً لإحصائية جديدة "لأنين القيد".

 

ومن بين المعتقلين خلال شهر مايو الماضي، 33 طفلاً تعرضوا للضرب و التنكيل أثناء الاعتقال ، و 7 نساء من بينهم الفتاة آلاء فقها التى اقتحمت قوات الاحتلال منزلها في بلدة كفر اللبد قضاء طولكرم لاعتقالها ، و أسيرة محررة من الخليل، حيث يعتبر الشهر الماضي هو الأعنف على اعتقالات النساء منذ بداية العام .

 

وبينت "أنين القيد" أن مخابرات الاحتلال أصدرت 91 أمر اعتقال إداري، في الشهر الماضي، بينها 36 أمراً جديداً بحق أسرى محررين وطلاب جامعات ونشطاء.

 

يذكر أن المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري بكل مستوياتها كخطوة احتجاجية على استمرار فرض هذا الاعتقال التعسفي بحق المئات منهم منذ تاريخ 15/2/2018.

 

وفي سياق متصل دخل 19 أسيراً أعواماً جديدة في معتقلات الاحتلال، خلال مايو الماضي، وبعضهم تجاوز أكثر من 20 عاماً متواصلة في المعتقلات.

 

وكشفت "أنين القيد" أن محاكم الاحتلال العسكرية فرضت مبلغ 86900 شيقل، كغرامات على عائلات الأسرى خلال الشهر الماضي، ضمن سياستها لإرهاق الأسرى وعائلاتهم.

 

و عن استشهاد الأسير عزيز عويسات من القدس داخل المعتقلات، الذي أصيب بداية الشهر الماضي بنزيف دماغي حاد نتيجة الضرب المبرح والهمجي الذي تعرض له في العزل الانفرادي في معتقل إيشل من قبل جنود الاحتلال، أكدت " أنين القيد " أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع إلى 216 شهيد ، و أن الممارسات التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى لن تكسر إرادتهم ولن تثني من عزيمتهم رغم قسوة هذه الاجراءات وشدتها.

 

وطالبت " أنين القيد " المؤسسات الحقوقية للتدخل العاجل لانقاذ حياة مئات الأسرى المرضى من بطش السجان الذي وصل عددهم أكثر من 1200 أسير مريض بحاجة لعلاج فوري وعاجل داخل المعتقلات.

الصور