حدث الآن
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير محمد زياد رداد من بلدة صيدا شمال طولكرم بالسجن لمدة 22 شهراً ودفع غرامة مالية بقيمة 6000 شيكل.
  • الاحتلال يفرج عن الطفل الأسير أحمد الزعتري من مدينة القدس المحتلة، بعد 3 سنوات من الاعتقال.
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير ذيب لولح من بلدة عورتا جنوب نابلس بالسجن لمدة 7 شهور ودفع غرامة مالية بقيمة 1000 شيكل.
  • وزير جيش الاحتلال يصدر قراراً بتحويل الأسير عدنان الرجبي من القدس المحتلة، للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور
  • الأسير أحمد سامح الريماوي (26 عاماً) من بلدة بيت ريما قضاء رام الله يصعّد من إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري بالتوقف عن شرب الماء.
  • الاحتلال يفرج عن الأسير إبراهيم السويطي من بلدة قباطية قضاء جنين بعد عامين من الاعتقال.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" تمدد اعتقال الطفلين الأسيرين يحيى عصيدة ومحمد خلدون من بلدة تل قضاء نابلس حتى يوم الأربعاء الُمقبل.
  • محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" تمدد اعتقال الأسير يوسف ملحم من مدينة حلحول شمال الخليل حتى 28 من الشهر المقبل
  • قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين دخلا من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة
  • محكمة الاحتلال العسكرية تحكم على الأسير ياسين أبو لفح من مخيم عسكر بنابلس بالسجن لمدة 25 شهرا.
الأربعاء : 04/07/2018 10:47
عدد المشاهدات 285

أنين القيد: 288 معتقلًا خلال الشهر الماضي بينهم 12 سيدة .

أنين القيد - خاص

أصدرت شبكة أنين القيد المختصة بشؤون الأسرى في معتقلات الاحتلال إحصائية بعدد المعتقلين خلال الشهر الماضي، إذ أظهرت الإحصائية تصاعد حالات الاعتقال التي نفّذها جيش الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية و القدس خلال شهر حزيران/يونيو المنصرم، حيث بلغت 288 حالة اعتقال، طالت 15 طفلا و12 سيدة من بينهم سيدة تركية جرى اعتقالها من مطار "بن غوريون" خلال زيارتها للقدس المحتلة في الـ11 من حزيران الماضي بزعم علاقتها مع تنظيمات معادية للاحتلال.، و أيضا اعتقال 3 صحفيين جرى الإفراج عنهم بعد أيام.

 

وأوضحت أن مدينة طولكرم تصدرت قائمة المحافظات التي اعتقل منها الاحتلال أكبر عدد من الأسرى خلال حزيران/ يونيو يليها محافظة الخليل، ثم محافظة بيت لحم، ويلي بيت لحم محافظة القدس .

 

وأشارت "أنين القيد" أن مخابرات الاحتلال أصدرت 54 أمر اعتقال إداري، في الشهر الماضي، بينها 32 أمراً جديداً بحق أسرى محررين وطلاب جامعات ونشطاء و نواب من المجلس التشريعي .

 

يذكر أن المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري بكل مستوياتها كخطوة احتجاجية على استمرار فرض هذا الاعتقال التعسفي بحق المئات منهم منذ تاريخ 15/2/2018.

 

وفي سياق متصل دخل 94 أسيراً أعواماً جديدة في معتقلات الاحتلال، خلال مايو الماضي، وبعضهم تجاوز أكثر من 20 عاماً متواصلة في المعتقلات.

 

وكشفت "أنين القيد" أن محاكم الاحتلال العسكرية تفرض مبالغ ضخمة كغرامات مالية على عائلات الأسرى ضمن سياستها التعسفية للضغط على الأسرى و ذويهم .

الصور